الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

هل نحن ضعاف ؟

بسم الله الرحمن الرحيم ..
اللهم صل على محمد وآل محمد ..
----
عندما ترى الناس تضحك وتفرح وتمزح ، وفجأه يذكرون احد قد فقدوه ، لا يسعهم الا الترحم عليه .. ومن ثم يكملون حياتهم ، ويمضون ، ويتركونك تتسأل .. كيف يمضون وقد فارقوا حبيبا ، رفيقا ، اب او ام ؟
كيف يمضون قدما ويضحكون ، يمضون قدما وينجحون ، يصبرون رغم الالم ، بينما نحن ونحن لم نخسر شيئا نتألم كثيرا لمشلكه أو لخيبه امل ، نحزن ، ونلوم انفسنا كثيرا ، ونعزل انفسنا ، ويبقى الجرح في القلب ما ان تنحني الحياه على مطاف صعب الا وقد نزف الجرح مره اخرى !
يالهذه القوه ! يالهذه القوه .. من اين لهم بها ؟
ام هذا ضعف فينا ؟
لكم حاولت كثيرا ان اذيب تلك اللحظات الضعيفه بالصبر ، اسكب عليها بحيرات من الصبر .. ولكن لا اعرف كيف تصمد جراحهم ، و تتعافى ، بينما انا و جروحي اصغر بكثير لم يلتأم اي جرح من جروحي ؟
كثيرا ما احاول ان امضي قدما ، دون الالتفات الى تلك الخيبات العابره ، ولكن اشعر بانني نسيت شيئا خلفي ، فماهي الا دقائق وانا التلفت خلفي لالقى خيبه الامل مره اخرى تنظر الي بنظره استعطاف ، لا يسعني تلك اللحظه الا ان احملها داخل قلبي لأعيش مره اخرى لحظه حزن وضعف !
يقال ، اذا كررت ما تفعله دائما ، تحصل على ما تحصل عليه دائما ! وهذا ما لا ارغب به .. لهذا وجب ان اضع خطه جديده حتى امضي ، وابني ، واكون اقوى ..

ليست هناك تعليقات: